الأربعاء، 11 أبريل 2018

كيف اتعامل مع خطيبي
-عليك ان تضعي اسم ومفهوم لطبيعة العلاقة مع خطيبك، في اول جلسة بينكما عليك ان تدرسي شخصيته وتسأليه بعض الأسئلة:
ماذا تحب؟ ماذا تكره؟ أي الألوان التي تحبها؟ الطعام المفضل لديك؟
عليك ان تحفظي اجاباته ولكن تذكر ان ليس كل ما يقوله الشاب حقيقي لأنه أحيانا يعتقد انه يحبها لكن الواقع مختلف وبذات صفات الفتاة التي يحبها، بكل الأحوال افعلي الأشياء التي يحبها ولكن ليس بشكل مباشر ولا تحسسيه بأنك تبذلي طاقة لتنالي أعجابه وسيشعر انه شخص مهم لتجذبيه لكِ وهذا خطأ كبير ويقلل من قيمتك امام الشاب.
عندما يفرض عليكِ رئيه مثلا يقول لك ممنوع ان تخرجي حاولي ان تتناقشي معه من دون ان تعترضي او توفقي وخذي معه حل مناسب لتكون العلاقة مبنية على أُسس صحيحه واحترام وتفاهم متبادل.
عندما يطلب خطيبك طلبات غريبه وليست لها ضرورة قسوا كلبس النقاب مثلا أُفضل ان تتناقشي معه، لأن الطلبات الغريبة منه قد يكون بأنه لديه حب تملك ويفرض عليكِ بعض الأشياء ليستمتع بجود الملكية لدية وقد يكون كذلك فرض سيطرة، الحالة الوحيدة التي أرجح ان توافقي بها على طلباته هو إذا كان فعلا من ناحية حب وغيرة وإذا كنت تُحبيه لا يوجد مشكله ان وافقتي.
ليس بالضرورة كل ما يقوله الشاب عن صفات الفتاة التي يُحبها تكون صحيحة، قد يخبرك مثلا بأنه يحب الفتاة الحنونة ولكن عندما تبحثي في شخصيته ستجدين أنه يُحب الفتاة القوية على العكس تماما بما هو يعتقد، صفات الزوجة بالنسبة لجنس أدم تفرق عن صفات فتاة أحلامه 99% من العرب متزوجين زوجاتهم بمعنى بالصفات التي تليق ان تكون زوجة، ولكنه بينه وبين نفسه يحب ويتمنى الصفات التي تليق بأن تكون بفتاة أحلامه، ما لفرق بينهم؟ الفرق هو الانجذاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق