الاثنين، 26 مارس 2018



نصائح ضرورية لكل فتاة
المشكلة المشتركة بين أغلب البنات وهي ان الفتاة تصدق الشاب وان كل العلاقة التي كنت تحلمي بها وتؤمني فيها وان هذه العلاقة هي حقيقية ومشاعر حقيقية، وكلامه حقيقي ويحبك بصدق لكن ظروفه لا تسمح ان يأتي يتقدم لخطبتك!!!
عزيزتي احفظِ هذه القاعدة-عندما يحب الشاب لن يبعده أحد غير رب العالمين، إذا احبك بصدق لن يستطيع أحد ان يبعده عنكِ " لا عادات ولا تقاليد ولا أهل" لو كنتي أسوء مخلوق على وجه الأرض وأحبك سيأخذكِ غصبن عن الدنيا.
أصبحنا لا نفهم معنى الحب الحقيقي، أصبحنا نفهم ان الحب هو شاب غني، جميل، مغري شاب يجذبنا، شاب متكبر وانا اريده الخ. هذا ليس حب.
قبل ان تكتشفي إذا ما كان الشاب يحبك عليك في البداية ان تكتشفي هل انت تحبيه ام لا، حتى لو كنتي تبكي عليه ليلا ونهارا، حتى لو كنتي تتقطعي عليه، وقد تكوني مفكره حالك أنك تموتي لو بعد عنك، وقد يكون أنك لا تحبيه أصلا.
اجلسي مع نفسك وفكري ما الذي جعلكِ تحبي هذا الشاب؟
ماهي الصفات التي جعلتكِ تحبيه؟
ماهي الفترة التي أحببته بها؟
كيف احببته؟
الإجابات على هذه الأسئلة ستوصلك الى المفتاح مع نفسك، ستعرفين ما الذي يحدث معك قد تكوني لا تحبيه انتِ قد تكوني قد أحببت ما لديه، يوجد فرق كبير بين أنك تحبي الشاب وبين أنك تحبي ما لديه، يوجد فرق كبير بين أنك تحببتي الشاب وتكرهي الفراغ من دونه، في فرق كبير بأنك تحبي الشاب والناس وأصحابك "يحكوا عنه انه وااااو" وانت تريدين ان تحوزي عليه، يوجد فرق أنك تحبي الشاب وتحبي سيارته.
عندما تصلي مع نفسك الى ما هو هذا الشخص بالنسبة لك، وما نوع هذا الحب نكون قد قطعنا شوط كبير لحل الموضوع، قد يكون أنك لا تحبي هذا الشاب، وان كنتي لا تحبيه فأنا أفضل ان تبتعدي عنه بالذات إذا كانت العلاقة غير مضبوطة لأنه لا يستاهل التعب ولأنه لا يوجد حب.
المشكلة المشتركة بين الكل انه الشاب في اول فتره يتصل ويرسل مسجات واهتمام وكلام لا يوجد أجمل منه عسل (ولا زينة الشباب) فجأة بيوم وليله يتحول من دون سبب وهنا تسال البنت نفسها ما الذي حدث وتفكر بأنها السبب في ذلك، يعلم الشباب ان الانثى تضعف عندما يتحول في يوم وليلة وهذه طريقة الشباب الهجومية في اول العلاقة ليرى أنك من النوع الذي تمشي على هواه او انتِ التي تمشيه على هواك نحن لا نريد انا البنت تمشي وراء شاب انتبهى جيدا لذلك «لا أحد يستاهل". عليك ان تقودي العلاقة.
عندما يتغير الشاب ويطلب منك طلبات وانت ترفضي وحضرته يزعل قولي له " طير" عليك ان تكوني فتاه قوية واثقة من نفسها 
انتِ الإسلام أعزك الديانات كلها اعزتك لماذا تقليلي من نفسك؟ انتِ لستِ نصف المجتمع انتِ كل المجتمع.
عزيزتي اصحي على نفسك انتِ تعبتِ كثير، قلبك وجعك كثير، مشاعر، عاطفتك هو لن يشعر بكِ.
لا تفكري انه يحبك كلهم أكذب من بعض قليل جدا من هم محترمين.
عليكِ ان تعرفي قيمة نفسك وتتحدثي مع الشاب بكل قوة وثقه ولا تهتمي إذا تركك انت لم تخسري شيء، المهم ان لا تخسري نفسك ان لا تخسري كرامتك لكي لا تندمي فيما بعد
اجلسي مع الشاب وضعيه بين خيارين اما ان يأتي لخطبتك او كل واحد بطريق ولا تنزعجي ابدا إذا لم يأتي لخطبتك (اخبريه انه قد كان درس في الحياة ولن تزعلي عليه).
عزيزتي من اليوم عليكِ ان تجعلي الشاب يأتي لخطبك لا ان يلعب بمشاعرك وعاطفتك.
شغلي حبك وعاطفتك وحنانك له بعد الخطبة والزواج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق